ألفاسبوت 59 Alpha Spot59 ألفاسبوت 59 Alpha Spot59
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

جديد انتقالات المحترفين المغاربة هذا الموسم أشرف حكيمي وحكيم زياش في الواجهة

 

جديد انتقالات المحترفين المغاربة هذا الموسم أشرف حكيمي وحكيم زياش في الواجهة

ألفاسبوت59-عرفت سوق انتقالات اللاعبين المغاربة  المحترفين في أوروبا 2020  ركودا ، بعدما لم يتمكن عدد كبير من اللاعبين من تغيير الوجهة ، كما أن الأزمة الاقتصادية التي يعيشها العالم ، جراء جائحة كورونا ساهمت بشكل كبير في عدم احتراف العديد من اللاعبين المغاربة .

ولعل احتراف عدد قليل من  اللاعبين المغاربة  المحترفين في أوروبا 2020 في بعض الفرق الأوروبية لدليل على ركود سوق احتراف اللاعبين هذا الموسم باستثناء بعض اللاعبين اللذين أبانوا على مستويات عالية ومميزة لكن رغم كل هذا فتكلفة الانتقال لم تكن بذلك المستوى المطلوب ، نظرا للمستويات الكبيرة التي قدمها بعض المحترفين المغاربة ولعل انتقالات اللاعبين المغاربة 2020 لم تعرف نشاطا كبيرا ، ونذكر كمثال انتقال حكيم زياش من فريق أجاكس الهولندي ، الى فريق تشيلسي الانجليزي ، حيث أن قيمة الانتقال تبقى ضعيفة مقارنة مع مؤهلات اللاعب التقنية وكذلك تألقه بشكل ملفث في الدوري الهولندي ، وعصبة الأبطال الأوروبية ، بل هناك من ذهب بعيدا ، إلى حد قولهم أن اللاعب المغربي يستحق أكثر من المبلغ الذي أنتقل به .

ونجد من جهة أخرى لاعب أبان عن مستويات عالية ، في الدوري الألماني رفقة بروسيا دورتموند ، حيث اعتبر من بين أفضل الأجنحة في العالم ، وتعتبر صفقة انتقاله إلى الأنتر ضعيفة ماديا مقارنة مع مستوى اللاعب ، كما أن سبب ضعف القيمة السوقية ، كون أشرف حكيمي كان يود الخروج من ريال مدريد ، لكون اللاعب يريد اللعب كأساسي .

كما أن توهج اللاعب المغربي سفيان امرابط مع نادي هيلاس فيرونا لم تشفع له بالانتقال بقيمة كبيرة ، الى نادي فيورنتينا ، الا أن امرابط له من الامكانيات لفرض ذاته الموسم المقبل في الدوري الايطالي ، ولما لا الانتقال الى أعتد الفرق الأوروبية .

و هناك انتقالات صنفت بالعادية والزهيدة حيث أن انتقال نايف أكرد ، من فريق ديجون الفرنسي الى فريق رين لكن تبقى هذه الخطوة محمودة كون العب سيلعب الاقصائيات التمهيدية لعصبة الأبطال وكون نادي رين ، من أعتد الفرق ، وهي بوابة قصد فرض الذات والانتقال إلى فريق كبير .

و من ناحية أخرى فإن انتقال اللاعب زهير فضال من فريق اشبيلية الاسباني إلى فريق سبورتينغ لشبونة البرتغالي تعتبر صفقة عادية كون اللاعب يبلغ من العمر 28 سنة أو أكثر وهي مناسبة لتغيير الأجواء و خوض غمار جديدة مع فريق عريق وينافس في الدوري البرتغالي كما أنه دائما ما يلعب الكؤوس الأوروبية .

وتبقى أخر صفقة انتقال اللاعب الشاب أيمن بن رحو من نيم الفرنسي إلى فريق بوردو وهي فرصة لكسب المزيد من التجربة و البحث عن مكان أساسي يساعده في صقل موهبته .

واليكم أبرز انتقالات اللاعبين المحترفين المغاربة هذا الموسم حسب القيمة السوقية و ،الفرق التي سيلعبون فيها الموسم المقبل .

اقرأ أيضا : موقع ديماريزو يشيد بالمواهب المغربية في السوق الأوروبية

اقرأ أيضاحسب الصحفي ديماريزيو: أشرف حكيمي وافق على الانضمام لنيراتزوري



أخبار المحترفين المغاربة


المحترفين المغاربة 

عن الكاتب

alpha spot

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

ألفاسبوت 59 Alpha Spot59