ألفاسبوت 59 Alpha Spot59 ألفاسبوت 59 Alpha Spot59
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الفيفا: قوانين جديدة تزرع الأمل في وجه اللاعبين المغتربين

 

الفيفا: قوانين جديدة تزرع الأمل في وجه اللاعبين المغتربين 

يسعى  الاتحاد الدولي لكرة القدم  FIFA - FIFA – من أجل السماح للاعبين بتغيير المنتخب الذي يمثلونه في المسابقات الرسمية إلى فريق أخر ، من خلال تعديل أحد قوانين نظامه الأساسي ، والذي سيتم الإعلان عنه اليوم الأربعاء.

يمنح هذا الاقتراح أملا جديدا للاعبين الذين تم منعهم من تمثيل فريق ثان بعدما شاركو فقط لبضع دقائق مع منتخبهم الوطني الأول لكرة القدم . ولعل أبرز مثال قدمته الصحافة الدولية هو منير الحدادي الذي راسل في السنة الماضية الفيفا   لتمثيل المغرب بعد أن لعب مع إسبانيا في سبتمبر 2014 ، حيث شارك في الدقيقة 77 من مباراة التأهل لكأس أوروبا ، لكن تم رفض طلبه ، والأمثلة كثيرة على ذلك .

يأتي هذا الاقتراح بشروط جديدة ، وقصد السماح للاعبين بتغيير المنتخب الوطني الأول بعد المشاركة في ثلاث مباريات كحد أقصى ، بما في ذلك المباريات التأهيلية للمسابقات العالمية والقارية ، قبل بلوغهم سن 21 عامًا وقبل ذلك بثلاث سنوات على الأقل.

كما سيمنع أي لاعب من تغيير الفريق الأول إلى الثاني بعد المشاركة في نهائيات كأس العالم أو نهائيات الاتحادات القارية .

من أجل تسهيل تمثيل اللاعبين الشباب الذين هاجروا مع عائلاتهم إلى دول أخرى غير بلدهم الأصلي ، تسمح الصيغة الجديدة للاعبين بتمثيل بلدان الإقامة بعد العيش هناك لمدة ثلاث سنوات للاعبين دون سن العاشرة وخمس سنوات للاعبين الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 18 عامًا ، ويسمح القانون الجديد للاعبين بتمثيل بلد الإقامة بعد أن عاشوا هناك لمدة خمس سنوات ، بعد سن 18.

وستدخل القاعدة الجديدة حيز التنفيذ الشهر المقبل إذا تمت الموافقة عليها من قبل 211 اتحادًا وطنيًا في مؤتمر الفيفا الذي سيعقد عبر الإنترنت من زيورخ في 18 سبتمبر.

وكان عد لاعبين قد عانوا من القانون الأول ، بعد لعبهم في البلدان التي يعيشون فيها ، مم صعب عليهم الأمر لتمثيل بلدانهم الأصلية لأنهم شاركوا ولو بضع دقائق مع منتخب أخر .

وسيمكن هذا القانون من فك القيود علة مجموعة من اللاعبين ، الجزائريين ، والمغاربة ، خاصة أن لديهم جالية كبيرة مقيمة في أوروبا و سبق أن عانوا من هذا المشكل مع عدة لاعبين .

اقرأ أيضا كيف تختار أفضل أحذية كرة القدم

منير حدادي برشلونة

منير الحدادي برشلونة 

عن الكاتب

alpha spot

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

ألفاسبوت 59 Alpha Spot59